حول العالممميز

3 دول أوروبية يصوم سكانها 23 ساعة و5 دقائق

تختلف ساعات الصيام خلال نهار رمضان من دولة لأخرى، فهناك دول يطول فيها النهار على الليل، ودول أخرى يكون فيها النهار أقصر من الليل، بينما دول أخرى يتساوى فيها الليل مع النهار، ويختلف ذلك حسب موقع الدولة وحسب فصول السنة، ففي فصل الصيف يطول النهار على الليل وتزيد ساعات النهار كلما اقتربنا من القطب الشمالي، بينما تقل ساعات النهار كلما اقتربنا من نصف الكرة الجنوبي، حيث يكون فصل الشتاء في ذلك الوقت.

وخلال فصل الصيف قد يواجه المسلمون في الدول القريبة من القطب الشمالي، صعوبات لطول ساعات الصيام، والتي قد تصل إلى 23 ساعة، حيث لا تغيب الشمس أبدًا على مدار اليوم، بينما تقل ساعات الصيام في دول نصف الكرة الجنوبي إلى 9 ساعات فقط.

Image result for ‫الدول الاسكندنافية‬‎

ففي الدول الإسكندنافية التي تقع في شمال الكرة الأرضية، يصوم المسلمون أكثر من 20 ساعة، ففي شمال فنلندا لا يستمر الليل سوى 55 دقيقة فقط، أي أن المسلمين عليهم صيام 23 ساعة و5 دقائق، وذلك من حيث المبدأ، فيما يصوم المسلمون في آيسلندا 21 ساعة، وفي النرويج تصل ساعات الصيام إلى 20 ساعة تقريبًا، حسبما ذكر موقع «إندبندنت» البريطاني.

ففي الأرجنتين وبعض الدول في جنوب الكرة الأرضية يصوم المسلمون عدد ساعات قليلة لا يزيد على 9 ساعات، وفي أستراليا التي يوجد بها جالية مسلمة كبيرة، يصل فيها معدل فترة الصيام اليومية إلى نحو 10 ساعات أي أقل من نصف الفترة في السويد.

وتصوم الدول العربية ودول الشرق الأوسط عدد ساعات يتراوح بين 15 و16 ساعة خلال هذا العام، فيما يشهد سكان الجزائر أطول مدة صيام لشهر رمضان في العالم العربي، وفقا للحسابات الفلكية، بمعدل 16 ساعة و44 دقيقة، فيما يكون أقصرها بالصومال بـ13 ساعة.

Image result for ‫أوسلو النرويج‬‎

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق