الشاشة

«حي على بلدنا» يطوف المحافظات مجانًا

كتب: أحمد يوسف سليمان

شهدت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة، العرض المسرحي الغنائي «حي على بلدنا» للشاعر الكبير فؤاد حداد على خشبة المسرح القومي، مساء الاثنين، والذي يضم لوحات ومشاهد شعرية من إبداعات الراحل فؤاد حداد والتي تحمل الروح المصرية الأصيلة وتصور لمحات من حياة أبناء المحروسة بما تحمله من أمال وطموحات بلغة سلسلة مستوحاة من العامية المصرية، والتي تفاعل معها الجمهور الذي ازدحمت به جنبات المسرح القومي ما بين كبار السن والشباب والأطفال.

والعرض من إعداد أمين حداد، وبطولة أشرف عبدالغفور، عهدي صادق، مفيد عاشور، المطرب محمد عزت، رحاب رسمي، المطربة نهال خالد، ويتضمن العرض مجموعة أغاني من ألحان سيد مكاوي، إبراهيم رجب، عبدالعظيم عويضة، وجيه عزيز ومحمد عزت، الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو صابر عبدالستار ملابس ناجى شاكر إخراج أحمد إسماعيل.

وأشادت وزير الثقافة بالعرض وأبطاله وبعودة المسرح الغنائي من جديد في صورة إبداعية للراحل العظيم فؤاد حداد وقررت تقديم العرض بالمجان في المحافظات بعد انتهاء فترة عرضه على المسرح وأوضحت أن المسرح يشكل الحياة بمقوماتها الجمالية والفكرية.

وفي ختام العرض حرصت وزير الثقافة على تكريم اسم الراحل فؤاد حداد بتسليم نجليه سليم وأمين حداد درع التكريم التذكارية بحضور إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح ويوسف إسماعيل مدير المسرح القومي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى