الخانسلايدر رئيسية

طفلك لن يشعر بالملل بعد اليوم في رمضان.. إليك الحل

كتب: محمد عجم

هل يشعر طفلك بالملل.. يحتاج للتغيير.. يفضل الخروج من الرتابة والملل بعيداً عن الأجواء الاعتيادية التي تحيط به وتحاصره خلال طقوسه اليومية.. إليك عدد من أفضل أماكن الأنشطة الثقافية والفنية التي تقدمها وزارة الثقافة خلال شهر رمضان للأطفال بالمجان. من الأوبرا إلى سور القاهرة الشمالى مرورا بالسيدة زينب.. تقدم العروض المسرحية والورش الفنية للأطفال لقضاء ليالى رمضان.

ففى الحديقة الثقافية بالسيدة زينب، وتحت عنوان «أهلا رمضان»، يفتح مركز ثقافة الطفل أبوابه يوميا في الثامنة، لتقديم أنشطة تتمثل في ورش الفنون التشكيلية المتنوعة، وورش الحكى، وعروض مسرحية وغنائية، وفقرات ترفيهية كالساحر والأراجوز والسيرك، وأنشطة متخصصة للأطفال ذوى الإعاقة. أما الليالى الرمضانية لهيئة قصور الثقافة في سور القاهرة الشمالى بباب النصر، فتقدم وجبة دسمة للأطفال، فعلى مسرح الطفل تقدم ثلاث فقرات يوميًا، تتنوع ما بين عروض سينمائية تسجيلية وعروض عرائس.

إلى جانب ورش فنية تعليمية، مثل عمل زينة رمضان وورشة فوانيس رمضان «اصنع فانوسك» باستخدام خامات البيئة المختلفة، ورشة شخصيات رمضانية «عرائس بالجوارب»، بالإضافة للرسم على الوجه، إلى جانب معرض إصدارات الهيئة.

وفى شارع المعز وتحديدا مسرح بيت الشاعر، تقام عدة فقرات فنية لفرق كورال الأطفال والموسيقى العربية، والآلات الشعبية، بالإضافة إلى عروض الأراجوز وخيال الظل.

ويقدم مركز إبداع الطفل بـ«بيت العينى»، خلف الجامع الأزهر كرنفال «نورك يا رمضان»، يضم عروض حكى وعرائس والعديد من الأشغال الفنية مثل التشكيل بالطين وعجينة السيراميك.

وفى دار الأوبرا وبساحة الهناجر، تقدم فعاليات للأطفال ضمن برنامج «هل هلالك»، الذي ينظمه قطاع شؤون الإنتاج الثقافى، منها ورش تعليم الأطفال فنون الرسم وتجميع فانوس رمضان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق