رمضان زمان

«روتانا دراما» تنافس بـ10 مسلسلات في رمضان

تعرض «روتانا دراما» خلال شهر رمضان الفضيل عددا من المسلسلات المرتقبة لمشاهديها خلال رمضان كما جرت العادة.

البداية مع النجمة غادة عبدالرازق، ومسلسل «حدوتة مرّة» وهو عمل اجتماعي يشاركها بطولته كل من أحمد صفوت، عبير منير، عبدالرحمن أبوزهرة، أحمد صيام، عايدة رياض، وتدور الأحداث في إطار تراجيدي درامي، حول امرأة تعيش حياة مختلفة وهادئة، ليظهر ما يهدد حياتها ومستقبلها.

وفي إطار الإنتاج المصري أيضاً، تعرض القناة مسلسل «الزوجة 18» الذي تدور أحداثه حول رجل أعمال غني، يمتلك شركة أزياء كبيرة، كما أنه مصمم ملابس متميز،، لكن به صفة سيئة وهو أنه مِزواج يحب الستات، غير أن الزوجة رقم 18 هي من ستقلب حياته رأساً على عقب، والعمل من بطولة عدد من النجوم منهم حسن الرداد، سلوى خطاب، ناهد السباعي، شيماء سيف، هايدي كرم، محمود البزاوي، آية سماحة، كوكي وإيناس كامل.

وفي «مملكة الغجر» تعود الفنانة فيفي عبده للظهور في الأعمال الدرامية الرمضانية، مع عمل يروي قصة فتاة غجرية تولد يتيمة وتتحول لأشهر فتاة في فنون السرقة والخطف، وتطور عملها حتى أصبح الكبار يستعينون بها في تخليص أهم الصفقات المريبة.

وفي الإنتاج الخليجي تعرض روتانا سينما باقة من المسلسلات المتميّزة أولها «حدود الشر» للممثلة حياة الفهد، وتدور أحداث المسلسل في الفترة التي كان القانون خلالها غائبا، وقبل وضع وإعلان الدستور في الكويت، حيث يروي المسلسل قصة (نعيمة) التي أقدمت على قتل أعدائها بهدف استعادة حب زوجها وتوفير الأمان والسلامة لعائلتها، ويظهر العمل الثورة الثقافية والتطور الفكري في بداية عقد الستينيات، وكيف دفع كل ذلك بالناس لتغيير عاداتهم وتقاليدهم.

أيضاً ضمن الأعمال المنتقاة مسلسل «حضن الشوك»، وهو من النوع التشويقي، ويروي قصة اجتماعية تتلاعب فيها الأقدار مع نخبة من نجوم الخليج منهم الهام الفضالة، إبراهيم الحربي، عبير أحمد، خالد البريكي، نورة الغندور، محمد العلوي وليلى عبدالله.

أما «الدريفة» فهو مسلسل كويتي تدور أحداثه في إطار اجتماعي تراثي، ويتناول مجموعة قصص اجتماعية لأناس مختلفة، والعمل من بطولة بثينة الرئيسي، حسين المهدي، محمد المنصور وهيفاء عادل.

كما يطل الممثل حسن الرداد في مسلسل «العاشق» الذي يأخذ من عصر الخلافة العباسية الثانية فترة زمنية لأحداثه، ويروي ما شهدته تلك الفترة من اضطراب في السلطة، وأثر ذلك على الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وتدور أحداث المسلسل في بغداد حيث عاصمة الخلافة العباسية.

وفي السياق الدرامي اللبناني، كان هناك عملان هذا الموسم على روتانا دراما، الأول مسلسل «الحب جنون» مع نخبة من الممثلين منهم يوسف الخال، باميلا الكيك وندى أبوفرحات، ويروي قصّة حب من خلال حكاية فتاة فقدت ذاكرتها وبدأت تعيش حالة عاطفية جديدة.

أما العمل الثاني، «حدوتة حب» فهو لبناني- سوري مشترك، ويناقش مجموعة قصص، كل قصة في مجموعة من الحلقات، مع نجوم كسيرين عبدالنور ونادين الراسي وإيميه صياح وجيني اسبر وغيرهم.

وللملاحم الدرامية أيضاً حصة من برامج روتانا دراما الرمضانية مع مسلسل «فتنة»، وهو ملحمة درامية بثوب بدوي مزخرف بتفاصيل الأصالة والقيم العربية والبدوية تتخللها قصص ومواقف مشوقة وذات مغزى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى