صحة وعافية

7 نصائح لإيقاف التبزير في رمضان

شهر رمضان الكريم، استعدت له كل الأسر المصرية، بالبلح والياميش والحلويات من كنافة وقطايف وغيرها من أطعمة ومأكولات، تحرص كل سيدة على إعدادها، ومن قبل ذلك تجهيزها.

ولأن المرأة هى رئيس جمهورية البيت، فإن لها دورا كبيرا فى التجهيز والاستعداد للشهر الكريم، والذى يبدأ الاستعداد له قبل شهر تقريبًا، حيث يبدأ تخزين المأكولات وتجهيزها ووضعها بالفريزر، تمهيدا لاستخدامها وقت الحاجة لها، دون عناء التفكير فى النزول إلى السوق وشراء المستلزمات اليومية مع حر الصيف وعطش الصيام، وكذلك تجهيز المنزل من عمل ديكورات رمضانية مميزة، وتحفيز الأطفال لاستقبال الشهر الكريم.

ولأن الميزانية أصبحت لا تحتمل مزيدا من التبذير، وفى الوقت نفسه، تبحث كل امراة عن الجديد فى تزيين منزلها، احتفاء بالشهر الكريم، فإننا نقدم لك أفكارا جديدة، وبدون أى تكلفة، من خلال إعادة استخدام زينة رمضان للأعوام السابقة:

1-«الستارة»: يمكنك إعادة تدوير فرع زينة رمضان المصنوع من الخيامية والموجود لديك من الأعوام السابقة، وذلك بتعليقه على البرقع الخشبى، الموجود فى غرفة المعيشة وهو ما سيكسبها شكلا جديدا، بالإضافة إلى وضع مفرش على الترابيزة المجاورة لها مع وضع عدد من فوانيس أولادك الصغيرة ذات المقاسات المختلفة.

2- الوسائد: هى أبرز قطعة يمكن استغلالها لتغير شكل ديكور المنزل، ومن خلال صناعة أكياس لها من الخيامية، يتغير شكلها تماما.

2- «الكنبة»: الكثير منا لديه مفارش طويلة، كنا نستخدمها كمفرش ترابيزة السفرة، هذا العام يمكننا أن نضعها على كنبة المعيشة، وهو ما يكسبها شكلا جديدا، بالإضافة لتنظيم الوسائد المغطاة بأكياس الخيامية، وهو ما سيغير من شكل الكنبة تماما.

3- «ركن عربى» يمكن تحويل مفرش ترابيزة السفرة، إلى ركن عربى، بوضعه على السجادة، وحوله مجموعة من الوسائد.

4- «الحوائط» يمكنك تزين أحد حوائط المنزل بالأهلة والفوانيس والنجوم المصنوعة من الخيامية أو ورق الكرتون.

5- اصنعى «فانوس كبير» من قماش الخيامية وضعيه فى أحد أركان المنزل وضيفى عليه أسلاك النور على شكل الهلال والفانوس.

6- باب المنزل: يمكنك استخدام قطعة من قماش الخيامية لتزين باب شقتك، إما بتعليقها فى الحائط المواجه للباب مع تعليق فرع نور حولها، أو بتعليق هذه القطعة على الباب وتدبيسها

7- الكراسى: يمكنك تزين الكراسى بقطعة من قماش الخيامية وذلك بتعليقها على الكرسى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى